باسيل يوم كان وزيراً للخارجية..

باسيل يوم كان وزيراً للخارجية.. هذا ما قاله عن "صفقة القرن"

  • باسيل يوم كان وزيراً للخارجية.. هذا ما قاله عن "صفقة القرن"

عربي قبل 4 سنة

باسيل يوم كان وزيراً للخارجية.. هذا ما قاله عن "صفقة القرن"

تعليقاً على إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تفاصيل خطّته للسلام في الشرق الأوسط والمعروفة باسم "صفقة القرن"، أعاد رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل نشر موقفه من الصفقة، يوم كان وزيراً للخارجية، والذي تلاه في أحد اجتماعات وزراء الخارجية العرب في العاصمة المصرية القاهرة، وتحديداً يوم 11 أيلول 2018.

 

 

ونشر باسيل عبر حسابه على "تويتر" موقفه آنذاك حيث قال: "في كلّ خطوة تكشفت تنفيذاً من هذه الصفقة كان خنوعاً لاتخاذ الخطوة التالية. اغتصاب القدس، ضرب المبادرة العربية، يهودية الدولة، وقف المساهمة الأميركية في "الأونروا"، ضم الجولان. فهل نبقى عاجزين ونشجع على البدء بالخطوة التالية؟ وبالتالي لن يكون هناك سلام بل استسلام".

 

وأضاف: "إنّ وضع القضية يزداد سوءاً ووضعنا يزداد ترهلاً، خاصة مع توالي الضربات الآتية من "صفقة القرن" التي يتهم البعض منا بالسكوت عنها".

 

 

 

Gebran Bassil

@Gebran_Bassil

 

 

 

في كل خطوة تكشفت تنفيذا من هذه الصفقة كان خنوعا لاتخاذ الخطوة التالية.اغتصاب القدس،ضرب المبادرة العربية،يهودية الدولة،وقف المساهمة الأمريكية في الأونروا،ضم الجولان.فهل نبقى عاجزين ونشجع على البدء بالخطوة التالية؟وبالتالي لن يكون هناك سلام بل استسلام.

جبران باسيل القاهرة ١١/٩/٢٠١٨

 

٨٥٣

٩:١٠ ص - ٢٩ يناير ٢٠٢٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

 

٣٠٨ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

 

 

 

 

Gebran Bassil

@Gebran_Bassil

 

 

 

ان وضع القضية يزداد سؤا ووضعنا يزداد ترهلا، خاصة مع توالي الضربات الآتية من صفقة القرن التي يتهم البعض منا بالسكوت عنها.

جبران باسيل القاهرة ١١/٩/٢٠١٨

 

 

التعليقات على خبر: باسيل يوم كان وزيراً للخارجية.. هذا ما قاله عن "صفقة القرن"

حمل التطبيق الأن